الأخبار

المحافظة الجنوبية: حملة توعوية وتفتيشية للتأكد من استيفاء المحال التجارية للاشتراطات الصحية

يناير 02 , 2020

بتوجيهات من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بشان توفير موسم بر آمن وناجح، نظمت المحافظة اليوم بالتعاون مع وزارة الصحة وبلدية المنطقة الجنوبية حملة توعوية وتفتيشية بالمنطقة التجارية بالقرب من شجرة الحياة، هي الاولى ضمن سلسلة حملات تعتزم القيام بها خلال موسم البر لهذا العام، بهدف التعرف على مدى استيفاء المحلات التجارية بالمنطقة للاشتراطات الصحية، وفحص حالة الاغذية وطرق تخزينها، والتأكد من حالة السجلات التجارية.

وأوضح المهندس خالد عبداللطيف حاجي مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار، ان الحملة شارك فيها عدد من المفتشين بوزارة الصحة ومفتشين من بلدية المنطقة الجنوبية، حيث قامت بزيارة نحو ١٧ محلا تجاريا من بينها مطاعم ومتاجر متنوعة، واطلعت على مدى التزامها بالقواعد الصحية والأمنية، وستشهد الفترة المقبلة زيارة المزيد من المحلات التجارية.

وأشار الى ان المحافظة بتوجيهات من سمو المحافظ لديها خطة عمل تتضمن العديد من البرامج وحملات التوعية على مدار موسم البر، من أجل توفير كل مقومات النجاح لموسم التخييم وضمان الحفاظ على صحة وسلامة مرتادي البر.

وقال" ان ما يشهده موسم البر من كل عام من اقبال متزايد من محبي التخييم يزيدنا مسئولية في المحافظة على متابعة وتقديم كل ما يحقق تطلعات مرتادي البر، ولدينا العديد من الآليات للتواصل مع المواطنين لتلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم ونعمل على تلبيتها".

وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة الجنوبية والاجهزة الحكومية والبلدية، وهو ما كان له دور كبير في نجاح موسم البر هذا العام وتوفير أسباب الراحة للمخيمين